محمد بن راشد: جهود تطوير العمل الحكومي يجب أن تواكب مراحل تنفيذ الأجندة الوطنية

8 يونيو 2014

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله على ضرورة تعزيز التنسيق ومضاعفة الجهود الوطنية على مستوى الدولة ومواصلة تطوير أنظمة وآليات ومنهجيات العمل الحكومي وفق الأجندة الوطنية لتحقيق طموحات الامارات المستقبلية وسعيها نحو الريادة في مختلف المجالات ..مشددا سموه على أن جهود تطوير العمل الحكومي بكافة مجالاته يجب أن تتوافق مع مؤشرات الأجندة الوطنية وأولوياتها.

وفي هذا السياق، فقد اطلع سموه اليوم في أبراج الإمارات في دبي على خطوات تنفيذ الأجندة الوطنية التي أطلقها في يناير الماضي للأعوام السبعة القادمة وصولا لرؤية الإمارات 2021 التي تتزامن واليوبيل الذهبي لقيام دولتنا العصرية وذلك بحضور معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي ..وتتضمن الأجندة الوطنية أهدافا ومشاريع في القطاعات التعليمية والصحية والاقتصادية والشرطية وفي مجال الإسكان والبنية التحتية والخدمات الحكومية.

وقال سموه "سررت بالاطلاع على هذه النتائج التي تقربنا من هدفنا المتمثل بتحقيق رؤيتنا الوطنية .. هذه بداية طيبة لكن اكتمال تحقيق الأهداف والمستقبل الذي نتطلع اليه في أن يكون شعبنا من أسعد شعوب العالم وبلدنا في مقدمة بلدان العالم يحتم علينا العمل ليل نهار وبجهد مضاعف وعزيمة لا تلين وعيوننا على المستقبل نتطلع إليه بثقة لنسطر اسم الإمارات في رأس صفحاته".

وأضاف سموه "أثق بأبناء الإمارات ومتفائل بدورهم في خدمة بلدهم فهم شركاء حقيقيون يعملون معا يدا واحدة وقلبا واحدا وتحت مظلة واحدة لصناعة نجاح الإمارات ومجدها عندما تحقق رؤيتها الوطنية في العام 2021".

وحث سموه، القيادات وكافة المسؤولين والعاملين في الجهات الحكومية على متابعة خطوات ومراحل تنفيذ الأجندة الوطنية متابعة حثيثة بشكل فعلي وميداني وعبر أدوات القياس للتأكد من أن الخطوات تسير وفق الإطار الزمني المحدد لها وصولا لأن نكون من أفضل دول العالم إن شاء الله.

وشدد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على أن مراحل تنفيذ الأجندة وكافة أشكال تطوير العمل الحكومي هي محل متابعته واهتمامه الشخصي وتمثل لسموه أولوية قصوى ومكونا رئيسيا لعمل الحكومة التي تسعى إلى تبوء عالمي ريادي على صعيد التطور في العمليات والخدمات.

وتابع سموه "لقد أكدنا عند إطلاق الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 على ضرورة العمل معا كفريق واحد لتحقيق الأهداف التي وضعناها نصب أعيننا. واليوم، نؤكد بأن الإبداع في العمل والأداء المتميز إحدى السبل لتحقيق الأهداف والسير بخطى ثابتة نحو تحقيق تطلعات قيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة".

واستعرض فريق العمل، الخطوات والجهود التي تبذل لضمان التنفيذ الفعلي للأجندة الوطنية والتي تتضمن التنسيق مع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية بالدولة وتنظيم سلسلة من ورش العمل التعريفية تشمل عرض الأجندة الوطنية وتحديد أولوياتها المتمثلة بمجتمع متلاحم محافظ على هويته ومجتمع آمن وقضاء عادل واقتصاد معرفي تنافسي ونظام تعليمي رفيع المستوى ونظام صحي بمعايير عالمية وبيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة لتحقيق الأهداف التنموية الواردة في رؤية الإمارات 2021 من أجل تنمية شاملة ومستدامة تشمل كافة مدن ومناطق الدولة بشكل عام.

مشاركة

500 مسؤول حكومي يحددون التوجهات الرئيسة للمرحلة الأولى من المئوية

 القرقاوي: «الاجتماعات السنوية لديها هدفان أساسيان: الأول هو مناقشة التطور في تطبيق الخطط السابقة، والثاني هو تطوير تصوراتنا للمستقبل، لمئوية الإمارات، لذلك يؤكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن هذه الاجتماعات هي اليوم الأول في مسيرة الدولة نحو مئويتها».

اقرأ المزيد

محمد بن راشد: لدينا أجندة وطنية لـ«العربية» ووجهنا بمبادرات لترسيخها لغة للحياة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن لدى دولة الإمارات أجندة وطنية للغة العربية ووجه بعمل المزيد من الدراسات والمبادرات لترسيخها لغة للحياة.

اقرأ المزيد

تعرف على الأجندة الوطنية للإمارات 2021

في اجتماع مجلس الوزراء عام 2010 أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رؤية الإمارات 2021، التي ستسعى لتكون الدولة ضمن أفضل دول العالم بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد.

اقرأ المزيد

محمد بن راشد يطلق الأجندة الوطنية لدولة الإمارات خلال السنوات السبع القادمة

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"  بالعاصمة أبوظبي وبحضور مسئولين من الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية ووسائل الإعلام "الأجندة الوطنية" لدولة الإمارات خلال الأعوام السبعة القادمة وصولا لرؤية الإمارات 2021 في عيدها الذهبي
اقرأ المزيد

الإمارات وأوزبكستان تفعّلان الشراكة الاستراتيجية

استقبلت دولة الإمارات العربية المتحدة وفداً حكومياً رفيع المستوى من جمهورية أوزبكستان، برئاسة عزيز عبدالحكيموف، نائب رئيس الوزراء الأوزبكي وأكثر من 60 شخصية حكومية بهدف تفعيل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
 
اقرأ المزيد

تحديث موقع رؤية الإمارات 2021

استعراض تقدم تحقيق مؤشرات الأجندة الوطنية في 6 أولويات

اقرأ المزيد

متابعة تطوّرات أعمال الفرق التنفيذية للأجندة الوطنية

عقدت حكومة دولة الإمارات لقاء موسعاً للفرق التنفيذية للأجندة الوطنية 2021، بحضور وزراء وعدد من وكلاء الوزارات والمديرين العامين، ورؤساء وأعضاء الفرق التنفيذية للأجندة الوطنية 2021، ومديري الاستراتيجية والمستقبل في الجهات الاتحادية المعنية بمتابعة المؤشرات الوطنية.

اقرأ المزيد

محمد بن راشد يشهد توقيع الوزراء على ميثاق الأجندة الوطنية

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، أن فعالية ونجاح الحكومات يقاس بالإنجازات والقدرة على تحقيق الأهداف في الوقت المحدد، وأن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، نجحت في تقديم نموذج متميز للعمل الحكومي يعتمد على الوفاء بالتزاماتها وتحويل التحديات إلى فرص وإنجازات، وصولاً لتحقيق رؤيتنا الوطنية بأن نكون من أفضل دول العالم عام 2021 في ذكرى مرور 50 عاماً على قيام دولتنا.

اقرأ المزيد

الإمارات تستضيف الاجتماع الرابع لفريق التعاون التقني لبحث مؤشرات هدف التنمية الرابع للتعليم المستدام

انطلقت أمس فعاليات أعمال الاجتماع الرابع لفريق التعاون التقني حول هدف التنمية المستدامة الرابع الممتدة خلال الفترة 17 -18 يناير  والذي تستضيفه دوله الإمارات، وينظمه المركز الإقليمي للتخطيط التربوي بالتعاون مع معهد اليونسكو للإحصاء UIS بمشاركة 80 شخصية مرموقة يمثلون مؤسسات وطنية وإقليمية ودولية من مختلف أنحاء العالم، وذلك في فندق دوست تاني بدبي.
اقرأ المزيد

مريم الحمادي: إنجاز 71 % من أهداف الأجندة الوطنية لـ“رؤية الإمارات 2021”

كشفت مريم الحمادي، مساعد المدير العام للأداء والتميز الحكومي، مكتب رئاسة مجلس الوزراء والمستقبل، أنه تم إنجاز نحو 71% من الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، حتى الآن مؤكدة ترابط أهداف التنمية المستدامة 2030 مع الأجندة الوطنية والخطط الاستراتيجية للجهات الاتحادية، وكذلك مع مئوية الإمارات 2071.
 
اقرأ المزيد

استعراض الإنجازات التي تحققت في الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021

استعرضت سعادة مريم الحمادي، مساعد المدير العام للأداء والتميز الحكومي في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، أهم النتائج التي تحققت في مختلف قطاعات وأولويات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 وذلك خلال أعمال اليوم الأول من "الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات".
 
 
اقرأ المزيد