تحديث موقع رؤية الإمارات 2021

10 أبريل 2018

وقفت حكومة دولة الإمارات على جهود الفرق التنفيذية للأجندة الوطنية 2021 في مراجعة وتحديث خطط العمل دورياً، وإطلاق مبادرات ذات أنشطة واضحة وأطر زمنية محددة وآليات تنفيذ مبتكرة تضمن تحقيق مستهدفات المؤشرات الوطنية وتحقيق تطور إيجابي في نتائجها.
وعقدت الحكومة لقاء موسعاً للفرق التنفيذية للأجندة الوطنية 2021 بحضور وزراء، وعدد من وكلاء الوزارات ومديري العموم ورؤساء وأعضاء الفرق التنفيذية للأجندة الوطنية 2021، ومديري الاستراتيجية والمستقبل في الجهات الاتحادية المعنية بمتابعة المؤشرات الوطنية.
واستعرض اللقاء التقدم في تحقيق مؤشرات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 ضمن الأولويات الوطنية الست، وتقديم شرح موسع عن نظام «موجه الأداء الحكومي» ومنصة «الديرة» وما يقدمانه من خدمات مبتكرة لتطوير الأداء وتسريع الإنجاز وتحقيق أفضل النتائج وفق أعلى المعايير.
وشهد اللقاء إطلاق النسخة المحدثة من الموقع الإلكتروني لرؤية الإمارات 2021، الذي يضم معلومات عن رؤية الإمارات والأولويات الوطنية ومؤشرات الأجندة الوطنية ونتائجها ومستجدات أعمال الفرق التنفيذية وآخر الأخبار والمستجدات المحلية والدولية ذات الصلة.
وأكدت مساعد المدير العام للأداء والتميز الحكومي في مكتب رئاسة مجلس الوزراء ـ وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل مريم الحمادي أن القياس والتحليل المستمرين لنتائج مؤشرات الأجندة الوطنية، وتنفيذ المبادرات الرائدة في جميع القطاعات يدعمان بشكل عملي تحقيق تقدم ملموس وتعزيز جهود تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية.
وأفادت بأن المتابعة المستمرة وتعزيز التنسيق وتكامل الأدوار بين الجهات الحكومية والمحلية وتوفير البيانات الدورية الدقيقة والشاملة عن مستويات التقدم في تحقيق أفضل النتائج من المبادرات الوطنية تسهم جميعها بشكل عملي في تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، وتشكل قاعدة للوصول إلى مئوية الإمارات 2071.
وتطرق اللقاء إلى التقدم الملموس في إنجاز مبادرات الدورة الأولى من الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات التي وصل عددها إلى 120 مبادرة ضمن 30 قطاعاً حيوياً، منها التعليم والصحة والاقتصاد والبيئة والطاقة والمجتمع والابتكار والموارد البشرية الحكومية والإعلام والخدمات الذكية وتطوير الخدمات والبنية التحتية، إضافة إلى كفاءة النظام القضائي والتميز والكفاءة الحكومية وغيرها

المصدر: وام

مشاركة

متابعة تطوّرات أعمال الفرق التنفيذية للأجندة الوطنية

عقدت حكومة دولة الإمارات لقاء موسعاً للفرق التنفيذية للأجندة الوطنية 2021، بحضور وزراء وعدد من وكلاء الوزارات والمديرين العامين، ورؤساء وأعضاء الفرق التنفيذية للأجندة الوطنية 2021، ومديري الاستراتيجية والمستقبل في الجهات الاتحادية المعنية بمتابعة المؤشرات الوطنية.

اقرأ المزيد

محمد بن راشد يشهد توقيع الوزراء على ميثاق الأجندة الوطنية

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، أن فعالية ونجاح الحكومات يقاس بالإنجازات والقدرة على تحقيق الأهداف في الوقت المحدد، وأن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، نجحت في تقديم نموذج متميز للعمل الحكومي يعتمد على الوفاء بالتزاماتها وتحويل التحديات إلى فرص وإنجازات، وصولاً لتحقيق رؤيتنا الوطنية بأن نكون من أفضل دول العالم عام 2021 في ذكرى مرور 50 عاماً على قيام دولتنا.

اقرأ المزيد

الإمارات تستضيف الاجتماع الرابع لفريق التعاون التقني لبحث مؤشرات هدف التنمية الرابع للتعليم المستدام

انطلقت أمس فعاليات أعمال الاجتماع الرابع لفريق التعاون التقني حول هدف التنمية المستدامة الرابع الممتدة خلال الفترة 17 -18 يناير  والذي تستضيفه دوله الإمارات، وينظمه المركز الإقليمي للتخطيط التربوي بالتعاون مع معهد اليونسكو للإحصاء UIS بمشاركة 80 شخصية مرموقة يمثلون مؤسسات وطنية وإقليمية ودولية من مختلف أنحاء العالم، وذلك في فندق دوست تاني بدبي.
اقرأ المزيد

مريم الحمادي: إنجاز 71 % من أهداف الأجندة الوطنية لـ“رؤية الإمارات 2021”

كشفت مريم الحمادي، مساعد المدير العام للأداء والتميز الحكومي، مكتب رئاسة مجلس الوزراء والمستقبل، أنه تم إنجاز نحو 71% من الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، حتى الآن مؤكدة ترابط أهداف التنمية المستدامة 2030 مع الأجندة الوطنية والخطط الاستراتيجية للجهات الاتحادية، وكذلك مع مئوية الإمارات 2071.
 
اقرأ المزيد

استعراض الإنجازات التي تحققت في الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021

استعرضت سعادة مريم الحمادي، مساعد المدير العام للأداء والتميز الحكومي في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، أهم النتائج التي تحققت في مختلف قطاعات وأولويات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 وذلك خلال أعمال اليوم الأول من "الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات".
 
 
اقرأ المزيد